×

حريق يلتهم مخازن (مفوضية الانتخابات) ببغداد

حريق يلتهم مخازن (مفوضية الانتخابات) ببغداد

الكاتب: وليد قطب

حريق يلتهم مخازن (مفوضية الانتخابات) ببغداد

أعلنت "وزارة الداخلية العراقية" أنه قد نشب حريق كبير بمخازن (مفوضية الانتخابات) في جانب الرصافة ببغداد؛ وقد أدى هذا الحريق إلى احتراق كافة صناديق الاقتراع المزمع إعادة فرزها يدويًا.

هذا وقد افاد مصدر أنه يأتي هذا الحريق في ظل الاتهامات المتبادلة والانتهاكات التي رافقت عملية الانتخابات وتنامي الصراع والخلافات بين الأحزاب والكتل السياسية المختلفة.

وقد أفاد المصدر أن النيران اندلعت في مخازن تابعة لوزارة التجارة تحوي عدداً كبيراً من صناديق الاقتراع، وأنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن المناطق التي تعود إليها الصناديق التي احترقت.

 

عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد "محمد الربيعي" أكد أن الحريق أسفر عن احتراق جميع الصناديق الموجودة في المخزن، مضيفاً أن الحريق أسفر عن احتراق 3 مخازن تحوي حاسبات وأجهزة الكترونية ووثائق انتخابات منذ عام 2005.

 

رئيس مجلس النواب العراقي "سليم الجبوري"، وصف إحراق المخازن الخاصة بصناديق الاقتراع بالجريمة المخطط لها، داعياً إلى إعادة الانتخابات بعد أن ثبت تزويرها والتلاعب بنتائجها.

 

الجبوري طالب أيضاً الأجهزة الأمنية والجهات المختصة بالتحقيق في الجريمة وكشف ملابساتها وفضح كل الذين يقفون خلفها في أسرع وقت.

يشار إلى أن "البرلمان العراقي" صوّت يوم الأربعاء الماضي على إعادة عد وفرز أصوات الانتخابات البرلمانية يدوياً وتجميد عمل مفوضية الانتخابات وانتداب قضاة بدلاً عنهم للإشراف على عملية العد والفرز.