×

التركمان يدعون "قادة الشيعة" في العراق بإشراكهم بصنع القرار السياسي

التركمان يدعون "قادة الشيعة" في العراق بإشراكهم بصنع القرار السياسي

الكاتب: وليد قطب

التركمان يدعون "قادة الشيعة" في العراق بإشراكهم بصنع القرار السياسي

دعا رئيس الجبهة التركمانية ارشد الصالحي، الجمعة، من وصفهم بـ"قادة الشيعة في العراق" باشراك الجبهة في صنع القرار السياسي في البلاد.

دعا رئيس الجبهة التركمانية ارشد الصالحي، الجمعة، من وصفهم بـ”قادة الشيعة في العراق” باشراك الجبهة في صنع القرار السياسي في البلاد.

وقال الصالحي في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، :”الى قادة الشيعة في العراق، كل من مقتدى الصدر وعمار الحكيم ونوري المالكي وهادي العامري، عليكم باشراك مؤسسة الجبهة التركمانية في صنع القرار السياسي العراقي”.

وأضاف الصالحي، “ادعوكم الى عدم اللجوء الى تفريقنا طائفيا وعليكم انتم ان تهيئوا الفرصة للتركمان لتولي مناصب في رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء كنواب، وعدم استغلالها للقيادات الاخرى بحجة ارضائهم وانما ارضوا ضميركم لشعب يحافظ على وحدتكم الجغرافية باخلاص”.انتهى29/ح

كشف عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى رياض التميمي، الجمعة ، عن جمع 61 توقيعا لاستضافة محافظ ومجلس ديالى ومدراء الدوائر الخدمية في البرلمان.

هاجم امين حركة الحل والنائب محمد الكربولي، الجمعة، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بسبب تغييرات في المناصب بديوان الوقف السني.

قررت وزارة الدفاع البلجيكية رفع دعوى ضد شركة Google، لرفضها “طمس معالم مواقع البنى التحتية الهامة التابعة للجيش البلجيكي” في خدمة Google Maps للخرائط.

كشفت مفوضية الانتخابات والاستفتاء في اقليم كردستان فرع اربيل، الجمعة، ان المقترع الذي يقوم بتصوير ورقته الانتخابية، سيتم سحب بطاقته الانتخابية، فيما اشارت الى ان سريان عملية التصويت الخاص يسير بشكل جيد.