×

روحاني للأمريكان: "إن استطعتم منع صادرات النفط الإيراني فافعلوا لتروا النتيجة

روحاني للأمريكان: "إن استطعتم منع صادرات النفط الإيراني فافعلوا لتروا النتيجة

الكاتب: وليد قطب

روحاني للأمريكان: "إن استطعتم منع صادرات النفط الإيراني فافعلوا لتروا النتيجة

هدد الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن المنطقة ستكون في خطر إذا تم حظر صادرات نفط إيران، وقال روحاني إن الشعب الإيراني لن يرضخ للضغوط الخارجية أبداً، مضيفاً أنه "لا يمكن أن يتم تصدير نفط المنطقة ولا يُصدّر نفط إيران"

يأتي هذا القول لروحاني في اطار زيارته لسويسرا والنمسا في محاولة أخيرة لإنقاذ الاتفاق النووي.

وقال الرئيس الإيراني إنه "ليس بإمكان أميركا منع صادرات النفط الإيراني وهدد الأميركيين بالقول "إن استطعتم منع صادرات النفط الإيراني فافعلوا لتروا النتيجة".

ووفقاً لوكالة "فارس" كان روحاني يتحدث مساء الاثنين أمام حشد من الإيرانيين المقيمين في سويسرا، قال إن "إنفاق إيران عائداتها على الذين يصفهم الأميركيون بالإرهابيين مجرد مزاعم"، حسب وصفه.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية، أعلنت أمس الاثنين، أن الولايات المتحدة مصممة على دفع إيران لتغيير سلوكها، من خلال وقف صادراتها النفطية بشكل تام، رغم اعتراض الدول المستوردة.

وقال مدير التخطيط السياسي في وزارة الخارجية الأميركية، براين هوك، الذي يدير التفاوض مع حلفاء الولايات المتحدة حول استراتيجية جديدة حيال إيران، إن واشنطن واثقة بوجود ما يكفي من الاحتياطات النفطية في العالم للاستغناء عن الخام الإيراني.

وبينما يتوجه الرئيس الإيراني إلى النمسا مساء الثلاثاء، أعلنت الحكومة النمساوية من طهران رفع الحصانة الدبلوماسية عن الدبلوماسي في سفارة إيران في فيينا أسد الله أسدي (47 عاماً)، والذي تم اعتقاله على رأس خلية أرادت شنّ هجوم بقنبلة على مؤتمر المعارضة الإيرانية في باريس، السبت.

 

إقرا أيضا:

دبلوماسي إيراني متهم بتفجير مؤتمر المعارضة

نائب السفير الأميركي: إيران خبيثة.. وتزود الحوثيين بالصواريخ

رجوي: سيتم القضاء على استبداد خامنئي قريبا