×

اخبار عامة

اخبار عامة

الكاتب: وليد قطب

مجزرة زردنا تسفر عن استشهاد أكثر من 25 واصابة العشرات

شهدت مدينة "زردنا" مجزرة نتيجة القصف للطيران الحربي الروسي على البلدة الذي أدى لاستشهاد أكثر من 25 واصابة العشرات وأكد ناشطون أن الضحايا ماتزال في تزايد مستمر.

 

أفاد فريق الدفاع المدني في محافظة "إدلب" بأن هناك مدنيون عالقون تحت الأنقاض بسبب "الغارات" التي شنها الطيران الحربي الروسي على البلدة.

أكد ناشطون بأن من بين الضحايا متطوعين من الدفاع المدني أصيبوا جراء الغارات الجوية التي استهدفت "للمرة الثانية مكان الغارة الأولى"، حيث استهدفت الغارة الأولى منازل مدنية قرب مسجد البلدة بالتزامن مع ذهاب المدنيين لـ"صلاة التراويح".

وأكد شهود العيان الطيران الحربي الروسي عاود استهدافه موقع القصف مما أدى لارتفاع عدد الضحايا والمصابين.

المصدر: منهاج السنة

الكاتب: وليد قطب

الجامعة العربية تعلن رفضها للعب المنتخب الأرجنتيني في اسرائيل

 

 

في بيان صادر اليوم من الجامعة العربية أعربت رفضها لمحاولات "إسرائيل" إقامة هذا اللقاء في ملعب تيدي بمدينة القدس، وتحديدا في قرية المالحة، وهي إحدى القرى الـ500 الفلسطينية التي دُمرت إبان النكبة الكبرى في عام 1948".

 

وطالبت الجامعة الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بـ"التراجع عن إقامة المباراة"، مشيرا إلى أن "إسرائيل" تستغلها لأغراض سياسية ليس لها علاقة بالرياضة، علاوة على إضرارها بحقوق الشعب الفلسطيني المنصوص عليها في المواثيق الدولية.

الكاتب: وليد قطب

وفاة الشاب المليونير المسلم علي بنات من أصول أسترالية

هذا الشاب الذي لم يعرفه الكثيرون قبل وفاته، أصبح الآن حديث السوشيال ميديا بعد أن انتقل إلى الله - جل وعلا -، وعلى الرغم من أنه توفاه الله منذ يومين إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي يشاركون صوره وقصته وفيديوهاته التي سجلها وأعماله، هذا المليونير الذي تحولت حياته في وقت قصير جدا رأسا على عقب فور معرفته بأنه يعاني من مرض السرطان، حيث أخبره الأطباء بأن أمامه حوالي 7 شهور على الوفاة - لكنه عاش بعدها حوالي 3 سنوات - هذه السنوات كانت بمثابة تجارة مع الله.

"علي بَانات - Ali Banat" المليونير هو شابٌ استراليّ مُسلِم ، شَخَّصَ الأطباء إصابتهُ بمرضِ السَّرطان المرحلة الرَّابعة في الثَّالثة والثَّلاثين من عمره عام 2015، لِيُعاندَ المرضَ وتَأويل الأطباء الَّذين أشادوا بِـ ألَّا تتعدَّى فترة بقائه على قَيد الحياة ال 6 أو 7 أشهر بعدَما انتشر المَرض في كلّ أنحاء جسمه !

لِيَصبِر ، ويَحتَسب ، ويَسعى تارِكاً حياة الرَّفاهِيَّة ساعِياً للآخِرة!

باع علي جميع مُمتلكاتِه بعدَها وكرَّس ثَروتهُ كُلَّها في عملِ خيريٍّ بل مشروع ضَخم يُرضي الله، حَيث كان مشروعه "المُسلمون حَول العالم - MATW Project"  المَشروع الأضخم والأكبر لِمُساعدة المُسلمين الفُقراء والَّذي ساعد وغيَّر حياة الكثيرين!

 

مرضهُ الَّذي جعلَ الجميعَ حَوله يراهُ مُهرولاً نحو المَوت، كانَ نِعمةً وهِبةً من الله سُبحانه لِيَستعينَ بالله ويُجابِه الآلام 3 سَنوات مِعطاءً مُوَحِّداً عامِلاً بِما يُرضي الله ورسوله!

 

المصدر: شبكة منهاج السنة