بحث متقدم... 
    
   
 
 
الرئيسة الـحـقــائـق الـخـفيـة الكذب الصريح للكبيسي في كلامه القبيح - 17 كذبة !!
 
 
الكذب الصريح للكبيسي في كلامه القبيح - 17 كذبة !!

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين : أما بعد : فإن الكذب من أسوء أخلاق الأنام لذلك حذر منه دين الإسلام فمتى تهاون الإنسان بالكذب ساقه ذلك إلى شرور عظيمة مصداق ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم :" إِنَّ الصِّدْقَ يَهْدِي إِلَى الْبِرِّ وَإِنَّ الْبِرَّ يَهْدِي إِلَى الْجَنَّةِ وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَصْدُقُ حَتَّى يَكُونَ صِدِّيقًا وَإِنَّ الْكَذِبَ يَهْدِي إِلَى الْفُجُورِ وَإِنَّ الْفُجُورَ يَهْدِي إِلَى النَّارِ وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَكْذِبُ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا" أخرجه الشيخان. ثم الكذب كله عظيم لكنه يعظم باختلاف تأثيره ومن كُذب عليه لذلك جاء في عذاب القبر في الرجل الذي يقطع شدقه ومنخره وعينه حتى قفاه قال جبريل وميكائيل " أَمَّا الَّذِي رَأَيْتَهُ يُشَقُّ شِدْقُهُ فَكَذَّابٌ يُحَدِّثُ بِالْكَذْبَةِ فَتُحْمَلُ عَنْهُ حَتَّى تَبْلُغَ الْآفَاقَ فَيُصْنَعُ بِهِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ " أخرجه البخاري ومن أعظم الكذب الكذب على الله وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم وعلى أصحاب الرسول رضي الله عنهم وعلى الأمة وكل هذا قد جمعه الدكتور الكبيسي عندما تكلم في حلقة يوم الجمعة عن خال المؤمنين معاوية بن أبي سفيان بكلام قبيح اشتمل على كذب كثير وممن باب براءة الذمة جمعت هذا الكذب ورددت عليه بما فتح الله تعالى أسأل الله أن ينفعنا وأن يعفو عنا وإليكم المضمون:

أولا : الكذب على الله :

1-وذلك بدعائه على المتصلين بأن يحشرهم مع معاوية – حشرنا الله معه – فكلامه يدل على أن معاوية في النار حيث أنه دعا لنفسه بأن يحشر مع علي رضي الله عنه يعني في الجنة وأن يحشر الآخرون مع معاوية ويعني في النار وإلا فما فائدة التفريق بينهما فهذا التفريق يدل على مدى التألي الذي عند الكبيسي على الله والكذب عليه في هذا الزعم الخطير .



ثانيا : الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم : وذلك في عدة مواضع :

2- في قوله " ياخالد دع عنك أصحابي ,أنتم مو أصحابي أنتم جئتم بالسيف أنتم طلقاء " فهذا الكلام نسبه إلى النبي صلى الله عليه وسلم وهو كذب قبيح عليه حيث أن الحديث في الصحيحين وغيرهما وقصة عبد الرحمن بن عوف مع خالد عند مسلم وابن حبان وليس فيها هذا السياق الذي اشتمل على عدة كذبات أ- يا خالد دع عنك أصحابي ب- أنت مو أصحابي ج-أنتم جئتم بالسيف د- أنتم من الطلقاء . أفلا يتقي الله هذا الرجل عندما يروي الحديث ويزيد عليه من الكذب ما فيه ذم لأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فهل خالد رضي الله عنه ليس من الصحابة وهل جاء بالسيف وإنما أسلم خالد بعد الحديبية في وقت وضع القتال بين المسلمين وقريش وهذا يدل أن خالدا ليس من الطلقاء كما زعم فإن قال قائل هذه رواية بالمعنى فالجواب : ليس في الصحيحين هذا المعنى لا من قريب ولا من بعيد بل هذا من الهراء فهو كذب محض.

3- قوله " مثلي جبل أحد - وأشار بأصبعيه تأكيدا -... ثم قال متفق عليه " ويعني بذلك حديث الصحيحين في قول النبي صلى الله عليه وسلم " لو أنفق أحدكم مثل جبل أحد ذهبا ... " فليس في الحديث مثلي وإنما مثل , ولم أجد هذه اللفظة عند أحد من أصحاب الكتب ولا أدري من أين جاء بها والحديث في الصحيحين وغيرهما من كتب السنة بلفظ " مثل " .

4- أورد حديثا " لعن الله من ناصبكم العداء " ويعني بذلك آل البيت ولم أجد هذا الكلام بعد البحث الموسع ولعل الكبيسي أخذه من بعض كتب الرافضة فهذا دينهم الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم وآله وصحبه.

ثالثا : الكذب على الصحابة الكرام:

5- قوله " الانصار والمهاجرون هم المحميون فقط " فهذا من الكذب ومن الكلام المبتدع الذي لم يسبق إليه الكبيسي , نعم الانصار والمهاجرون هم قمة أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم فهذا مما لا شك فيه أما أنهم هم المحيمون فقط دون سائر الصحابة فهذا من الجور العظيم على بقية الصحابة الكرام فمعنى هذا الكلام أن الطعن في بقية الصحابة مما يتهاون به لذلك توجه بالطعن على معاوية رضي الله عنه ولذلك يقول عن البقية في كلام قبيح " المرضي عنهم 500 واحد والباقي كل برا " أهكذا يُتكلم على أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم إلا من كان فاقدا للأدب , ويكفي في رد كلامه قول النبي صلى الله عليه وسلم كما عند الطبراني وحسنه الألباني " مَنْ سَبَّ أَصْحَابِي فَعَلَيْهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَالْمَلائِكَةِ , وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ " . فهذا نص عام يشمل جميع الصحابة الكرام رضي الله عنهم من غير تفريق بينهم.

6- قوله " رضي الله عنهم هم الأنصار والمهاجرين والرضوانيين فقط " يا دكتور من سبقك إلى هذا الهراء سم لنا عالما من العلماء قال بمثل كلامك بشرط إلا يكون من الرافضة, ثم الآية واضحة في بيان هذه القضية قال الله تعالى:" وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ " فلا شك أن السابقين من المهاجرين والأنصار ألصق بصفة الترضي لكنها تشمل الجميع بنص الآية , قال ابن الجوزي كما في زاد المسير : " قوله تعالى : { رضي الله عنهم } يعم الكل ."

7- قوله " المرضي عنهم أربعمائة أو خمسائة واحد والباقي كل برا " وهذا الكلام أشتمل على الكذب و الجهل وسوء الأدب ,فالصحابة كلهم مرضي عنهم وأما الجهل فإن أهل بيعة الرضوان كانوا ألفا ونيفا ففي الصحيح عَنْ الْبَرَاءِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ تَعُدُّونَ أَنْتُمْ الْفَتْحَ فَتْحَ مَكَّةَ وَقَدْ كَانَ فَتْحُ مَكَّةَ فَتْحًا وَنَحْنُ نَعُدُّ الْفَتْحَ بَيْعَةَ الرِّضْوَانِ يَوْمَ الْحُدَيْبِيَةِ كُنَّا مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَرْبَعَ عَشْرَةَ مِائَةً . فأين الألف الباقي يا دكتور.

8- قوله في خالد رضي الله عنه " خالد من الطلقاء " وليس الأمر كذلك بل أسلم خالد قبل فتح مكة وهاجر إلى النبي صلى الله عليه وسلم قال الحافظ في الفتح :" وَالْمُرَاد بِالطُّلَقَاءِ جَمْع طَلِيق : مَنْ حَصَلَ مِنْ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْمَنّ عَلَيْهِ يَوْم فَتْح مَكَّة مِنْ قُرَيْش وَأَتْبَاعهمْ ، وَالْمُرَاد بِالْمُهَاجِرِينَ مَنْ أَسْلَمَ قَبْل فَتْح مَكَّة وَهَاجَرَ إِلَى الْمَدِينَة ." وقال الحافظ كما في الإصابة في ترجمة خالد بن الوليد :" أسلم في سنة سبع بعد خيبر وقيل قبلها ووهم من زعم أنه أسلم سنة خمس قال ابن إسحاق: حدثني يزيد بن أبي حبيب عن راشد مولى حبيب بن أبي أوس عن حبيب حدثني عمرو بن العاص من فيه قال: خرجت عامداً لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فلقيت خالد بن الوليد وذلك قبل الفتح وهو مقبل من مكة فقلت: أين تريد أبا سليمان؟ قال: أذهب والله أسلم فحتى متى؟ قلت: وما جئت إلا لأسلم فقدمنا جميعاً فتقدم خالد فأسلم وبايع ثم دنوت فبايعت ثم انصرفت " وفتح مكة كان في السنة الثامنة للهجرة فراجع معلوماتك أيها الدكتور .

9- قوله في أبي هريرة :" ابوهريرة يقول " لولا أني أخاف على هذه –وأشار الى حلقه- لسميت القوم بأسمائهم" ويعني بذلك الكبيسي دخول معاوية في الأسماء التي أراد أن يذكرها أبوهريرة مما حفظه من كلام النبي صلى الله عليه وسلم في أهل الفتن ,وأقول : هذا من الكذب المهين المطروح حيث أن أباهريرة لم يسمي أحدا فلماذا تقوله ما لم يقله ومن أين عرفت أنه يعني معاوية رضي الله عنه :" نَبِّئُونِي بِعِلْمٍ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ" أما الدعاوي إن لم تقيموا عليها بينات فأصحابها أدعياء .

10- كذبه على ابن عمر قال :" سئل معاوية عبد الله بن عمر على فراش الموت هل من توبة فقال " "هيهات يا معاوية " فهذا الهراء لا أدري من أين جاء به وهل تنسب مثل هذه الجرأة العظيمة وهذا التألي على الله إلى من عرف بشدة خوفه وزهده وخشيته من الله زاهد الصحابة عبد الله بن عمر رضي الله عنهما فمن وجد مصدر هذا الكذب فليسعفنا به فإني لم أجده بعد البحث.

أما كذبه على معاوية فحدث ولا حرج :

11- قوله " بعد حنين ارتدوا عن الإسلام معاوية وغير معاوية " ما هذا الكذب وهذا الباطل بهذه السرعة بين فتح مكة وحنين أياما معدودة وتقول أرتد معاوية بعد حنين أين دليلك وبرهانك نسأل الله العافية والسلامة من التعدي على أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم وبماذا بالإخراج من الدين .

12- قوله :" أمر بسب علي وهذا في صحيح مسلم " ليس لهذا الكذب وجود في صحيح مسلم وقد ذكر ابن كثير في البداية والنهاية أن معاوية رضي الله عنه لما بلغه مقتل علي رضي الله عنه بكى وذلك لما فقد الناس من علم علي وحلمه فكيف يأمر بسبه.

13-قوله :" كل ما نعانيه الآن من معاوية " وقوله " مصيبة هذه الأمة من معاوية " كلام تقشعر له أبدان المؤمنين وتطمئن له قلوب المنافقين فماذا فعل معاوية رضي الله عنه لقد ساس الرعية بأحسن سياسة بشهادة الجميع فرضي الله عن معاوية , لكن إذا أردت أن تعرف ما تعانيه هذه الأمة فأنت ومن كان على شاكلتك من أعظم ما تعانيه الأمة ولو تأملت قليلا في فتاويك لوجدت مصداق كلامي , ثم لا أدري من تريد أن ترضي بهذا الكلام فإن قصدت الرافضة فبئس الحظ والنصيب الذي سعيت إليه والله الموعد , فماذا ستقول وقد بلغت السبعين من عمرك بين يدي الله غدا وأنت تتكلم عمن دعا له النبي صلى الله عليه وسلم بمثل هذا الكلام العظيم روى الترمذي عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي عُمَيْرَةَ وَكَانَ مِنْ أَصْحَابِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ لِمُعَاوِيَةَ :"اللَّهُمَّ اجْعَلْهُ هَادِيًا مَهْدِيًّا وَاهْدِ بِهِ " فالنبي صلى الله عليه وسلم يدعو له بأن يكون سببا في الهداية وأنت تزعم أنه سبب للضلال ولمصائب الأمة وما تعانيه فمن نصدق يا هذا.


ثم كذب على عموم أمة المسلمين :

14- قوله " بطلوا النصب ياناصوبون " وقوله " صرنا نواصب بمعاوية " أقول :اذكر لي قولا معتبرا من العلماء يقول : أن من أحب معاوية صار ناصبيا , ثم ما معنى الناصبي عندك ؟ قليل من العلم والتحقيق.

15- قوله " الانبار نواصب " صبرا أهل الانبار فما سلم من عقوقه أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فهل يسلم من عقوقه أهل بلده ثم هل حب أهل الأنبار لمعاوية يندرج في خانة الذم أم المدح؟

16- قوله" مش بتاعنا علي يقول أهل الأنبار " فلن تجد سنيا يقول بمثل هذا الكلام فهذا كذب مفضوح لا يرضي إلا أعداء الصحابة لذلك استبشروا بكلامك واتصلوا على برنامجك.

17- قوله " ما في حد أحسن من حد " يعني أهل السنة والرافضة ووالله لا أدري هل يدري هذا الرجل ماذا يخرج من رأسه , هل تقارن المكفرة للصحابة الكرام والطاعنين في عرض خير البريات والمحرفة للكتاب العزيز وأهل المتعة والشهوات وأهل الكذب والانحرافات بمن أحب خال المؤمنين وكاتب الوحي الأمين ومن والاه عمر وعثمان رضي الله عنهما على بلاد المسلمين لمدة عشرين من السنين .

في الختام فهذه وقفات مختصرات بما اشتمل عليه كلام الدكتور الكبيسي المختصر من الكذب فكيف لو أطال , أسأل الله أن يشملني في جملة المدافعين عن دين رب العالمين وعن سيد المرسلين وصحابته الغر الميامين وعن معاوية خال المؤمنين فهو خير مسؤول وأعظم مطلوب والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=60687